جرى اليوم الثلاثاء بمقر مشروع دعم اللامركزية وتنمية المدن المتوسطة المنتجة (مدن)، توقيع اتفاقية شراكة بين المشروع الممول من البنك الدولي والإدارة العامة للعقارات وأملاك الدولة.
وقال المنسق الوطني لمشروع (مدن) أحمد طاهر خيار إن هذه الشراكة ستسهم في تعزيز قدرات الإدارة، من خلال إعداد برنامج وطني للإصلاح العقاري، مشيراً إلى أن البرنامج سيركز بشكل أساسي على تطوير وتحسين نشاطات التسجيل العقاري.
وأضاف ولد خيار أن تمويل البنك الدولي لهذا النوع من المشاريع يتم عبر الرابطة الدولية للتنمية، في إطار دعم الجهود الرامية إلى تحديث المنظومة العقارية.
وأكد المدير العام للعقارات وأملاك الدولة بيد ولد اصغير أن هذا المشروع يندرج ضمن توجه الحكومة الهادف إلى تحسين إدارة وتسيير العقارات، مشيراً إلى أن عملية الإحصاء العقاري التي انطلقت في نواكشوط قبل شهرين ستتوسع قريباً لتشمل مدينة روصو.
وأشار إلى أن هذه الشراكة ستتيح لمشروع (مدن) تنفيذ برامجه الممولة وتحديد الأوعية العقارية اللازمة لإنجاز مشاريعه على أرض الواقع، وفق تعبير.






